السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
يا هـــلآ بــ،من حضــ‘ر
كلـــ الـ،سعـ‘د كلـــ البــ،شـ‘ر
في منتدانا إنـ،تـ‘ثر

أهلا بك زائرنا الكريم ، يسعدنا تواجدك
ويشرفنا أن تقوم بالتسجيل في منتدانا المتواضع... منتدى ALSS



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قصة عزير عليه السلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
~LiOn~
الإدارة
الإدارة
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 280
نقاطي : 649
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 10/01/2010
تاريخ الميلاد : 03/05/1993

مُساهمةموضوع: قصة عزير عليه السلام   الإثنين يوليو 05, 2010 9:39 pm


بسم الله الرحمن الرحيم
قصة عزير عليه السلام
كان عزير رجلا صالحا عاقلا يؤمن بالله وحده ركب يوما على حماره وتوجه إلى بستانه المليء بالثمار بعد أن ودع زوجته وأولاده وخادمته الصغيرة وبعد ما وصل إلى بستانه استراح قليلا ثم ملأ سلته بالفواكه اللذيذة وتوجه عائدا إلى منزله ولكنه تاه في طريقه وضاع ..!!

وبينما هو كذلك إذ مر على قرية خربة خالية فيها آثار قوم كانوا يسكنوها فماتوا فلم يبق إلا العظام المنخورة والأشجار المفتتة فكل ما في القرية يدل على الموت والدمار ...

نزل عزير عليه السلام عن حماره وترك سلة الفواكه ثم أخذ يتنقل ماشيا بين آثار هذه القرية ويتأملها مفكرا كيف سيحي الله هذه القرية بعد موتها ؟؟ وكيف سيجعل من هذه العظام النخرة بشرا يوم القيامة ؟؟ كيف سيتم ذلك ..؟؟

جلس يفكر ويفكر , إنه مؤمن بذلك , لكنه يريد أن يطمئن قلبه بمعرفة الجواب وبينما هو كذلك إذ به يحس أن جسمه قد وقع على الأرض وأنه فقد الحركة ..وإذا بقلبه يتوقف عن الخفقان !! لقد مات عزير ومات حماره أيضا لقد اختاره الله تعالى لمعرفة الجواب فيثبت إيمانه ويكون عبرة للمعتبرين على مدى الأزمان .

بقي عزير عليه السلام 100 عام وهو ميت وصار عظاما نخرة وكذلك حماره ولكن عظامه وثماره لم تتغير ! بحث أهل عزير عنه طويلا ولم يجدوه فظنوا أنه مات فحزنوا عليه كثيرا وماتت زوجته وتزوج أبناؤه وأنجبوا أطفالا...

وبعد مرور 100 عام أراد الله سبحانه وتعالى إحياءه فأمر بعظامه فتجمعت وكسيت لحما فاستوت خلقته ثم نفخ الله فيه الروح فقام ونفض الغبار عن نفسه ثم أخذ يبحث عن طعامه فوجده كما تركه لكن أين الحمار ؟؟ عندئذ أرسل الله ملكا على هيئة بشر ليسأله : هل تعرف يا عزير كم بقي جسمك على هذه الحالة دون أن يتحرك ؟؟ فقال : لقد نمت يوما أو بعض يوم فقال الملك: لقد مت 100 عام وبلي جسمك وتفتت عظامك ثم أحياك الله القادر على كل شيء ..!

تعجب عزير مما سمعه فقال الملك : لقد تغيرت البلاد في مدة موتك ومات أناس كثيرون ممن تعرفهم ويعرفونك هذا جواب سؤالك الذي تساءلته قبل موتك وستجد تتمة الجواب !! انظر إلى طعامك وشرابك لم يتغيرا بمرور السنين عليهما وانظر إلى حمارك كيف صارت عظامه نخرة بالية ثم تأمل كيف سيبعثه الله عز وجل إلى الحياة مرة أخرى

نظر عزير إلى عظام حماره المبعثرة فإذا بها تتجمع ويكسوها الله عز وجل لحما جديدا وبعد قليل نهض الحمار ووقف أمام صاحبه ذهل عزير وتأكد أنه عرف الجواب كاملا ثم قال بصوت المؤمن الواثق أشهد أن الله على كل شيء قدير.

ركب عزير حماره وبصعوبة بالغة عرف طريق منزله لا سيما أن كل شيء حوله قد تغير طرق الباب ففتحت امرأة عجوز عمياء الباب عمرها يزيد على 100 عام فسألها أليس هذا منزل عزير ؟ فأجابت بلى ولكن لماذا تسأل عنه وقد نسيه الناس منذ زمن بعيد ؟؟ فقال لها : أنا عزير أماتني الله 100 عام ثم بعثني فدهشت ثم قالت : إذا كنت عزير فادع الله أن يشفيني ويرد علي بصري فدعا ربه فشفيت وعاد بصرها فأقبلت نحوه تقبل يده ثم أخبرته بوفاة زوجته وانطلقت تخبر من بقي من أولاده حيا وقد زادت أعمارهم على 100 سنة فلما رأوها قوية مبصرة عجبوا ودهشوا !! فأخبرتهم الخادمة بخبر أبيهم فأسرعوا إليه وعندما رأوه مازال في سن الخمسين انكروه وقالوا : لست أبانا فإن أبانا فقدناه منذ 100عاما فأخبرهم القصة لكنهم لم يصدقوا فقال أحدهم : لوكنت أبانا فإن أبانا لديه شامة في كتفه نعلمه منها فكشف لهم عن كتفه فوجدوها وعلموا أنه أباهم حقا فأقبلوا نحوه يقبلونه وجاء الناس ليستمعوا قصته ويؤمنوا بقدرة الله جل شأنه..



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alss.own0.com
ShO ShO
عضو برونزي
عضو برونزي
avatar

انثى
عدد المساهمات : 252
نقاطي : 277
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
تاريخ الميلاد : 31/10/1997

مُساهمةموضوع: رد: قصة عزير عليه السلام   الأحد يوليو 18, 2010 9:54 pm

شكرا على قصصك الممتعة والرائعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
~LiOn~
الإدارة
الإدارة
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 280
نقاطي : 649
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 10/01/2010
تاريخ الميلاد : 03/05/1993

مُساهمةموضوع: رد: قصة عزير عليه السلام   السبت يوليو 24, 2010 8:57 pm

ShO ShO كتب:
شكرا على قصصك الممتعة والرائعة

عفوا !!



شكرك وصل إلي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alss.own0.com
 
قصة عزير عليه السلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الثانوية :: منتدى القصص والروايات-
انتقل الى: